أحمد خالد صالح: أعتبر كل شخصية أقدمها تحدي أتحضر له جيدا



05:00 ص


الجمعة 25 نوفمبر 2022

كتبت- منى الموجي:

قال الفنان أحمد خالد صالح، إنه يقدم دور نصر السايس، في فيلم “19 ب”، الذي شارك في المسابقة الدولية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ44.

وأضاف أحمد في بيان صحفي صادر عن منصة شاهد VIP: “يحمل النص أفكاراً مهمة وعلى رأسها فكرة عدم إطلاق الأحكام على الآخر، وأهمية تقبله كما هو بخلفياته السابقة”.

ويتابع: “سعدت جداً باختيار المخرج أحمد عبدالله السيد لي لتأدية شخصية نصر السايس، فالدور جديد عليّ كلياً ومختلف، وأنا في المجمل أعتبر كل شخصية أقدمها بمثابة تحدٍّ أتحضّر له جيداً، وأبحث داخل الشخصية عن الجانب الإنساني”.

يكمل أحمد “وبعيداً عن أنني السايس نصر، فقد كتب المخرج أحمد عبدالله الشخصية بتفاصيل وجوانب كثيرة وعميقة، وقد عملنا عليها سوياً”.

تدور أحداث الفيلم، الذي يُنتظر أن يُعرض على “شاهد” بعد عرضه في صالات السينما مباشرةً، حول حارس عقار يعيش حياته المنعزلة في فيلا قديمة بُنيت منذ ستينات القرن الماضي، لتصبح بمثابة عالمه الخاص. لاحقاً تبدأ عزلة ذلك الحارس بالتصدّع عندما يفاجأ بشاب يقرر الانتقال للعيش هناك، ليجد حارس العقار المسنّ نفسه في مواجهةٍ لم يتوقعها، فيعيد من خلالها اكتشاف ذاته من جديد.

الفيلم من بطولة: سيد رجب، أحمد خالد صالح، ناهد السباعي، فدوى عابد، مجدي عطوان، ماهر خميس. كتابة وإخراج أحمد عبد الله السيد.

جدير بالذكر أن فيلم “19 ب” فاز كذلك بجائزة لجنة الاتحاد الدولي للنقاد فيبريسي، فيما فاز مدير تصوير الفيلم مصطفى الكاشف بجائزة هنري بركات لأفضل إسهام فني، وذلك ضمن المسابقة الدولية للمهرجان.



المصدر: مصراوى