اغاثة العائمات.. خدمة جديدة للنجدة النهرية بوزارة الداخلية



04:56 م


الإثنين 23 يناير 2023

كتب- سامح غيث:
أعده قطاع العلاقات والإعلام بوزارة الداخلية، فيلم إنجازات وزارة الداخلية خلال عام 2022، تم عرضه خلال الاحتفال بعيد الشرطة الـ 71.
في مجال تطوير خدمات الاغاثة للمواطنين تم استحداث غرفة عمليات متطورة للنجدة النهرية لتلقي بلاغات الطوارئ والاغاثة للعائمات على امتداد المجرى الملاحي لنهر النيل وذلك على الرقم المختصر والمتاح على مدار الساعة (118).
وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي عددا من أسر أبطال ملحمة 25 يناير 1952، التي رفض خلالها أبطال الشرطة بالإسماعيلية تسليم مقراتهم إلى قوات الاحتلال البريطاني؛ مما أسفر عن استشهاد عدد من عناصر الشرطة.
وفي لفتة إنسانية خلال الاحتفال بالذكرى الـ71 لعيد الشرطة، تحرك الرئيس السيسي تجاه الدكتورة ليلى تكلا زوجة البطل عبد الكريم درويش لمصافحتها، ثم صافح الرئيس كلا من السيدة منى ذو الفقار كريمة البطل صلاح ذو الفقار، والعميد طيار أيمن محمد عديل قايض نجل البطل محمد عديل قايد قائد بلوكات النظام بالسويس، وعبد الرحمن فاروق أبو زيد حفيد البطل الشهيد أبو زيد أحمد رزق؛ تكريما لبطولات ذويهم.
ومنح الرئيس السيسي أسماء مجموعة من شهداء الشرطة، وسام الجمهورية؛ تعبيرًا عن التقدير لتضحياتهم الغالية من أجل الوطن وتكريمًا لأسرهم، بالإضافة إلى منح أنواط الامتياز لعدد من ضباط الشرطة، لتميُز أدائهم وتفانيهم في العمل.



المصدر: مصراوي