“الترقية مش تعويض”.. السيسي يشكر العقيد طارق في عيد الشرطة:



04:26 م


الإثنين 23 يناير 2023

كتب- أحمد أبوالنجا:

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي تحية شكر، وتقدير للبطل طارق عبد الوهاب الذي أصدر قرارا بترقيته من رتبة مقدم شرطة إلى عقيد شرطة تقديرا لتضحياته، مشددًا على أن تلك الترقية تعد شكلاً من أشكال العرفان والتقدير لما بذله وقدمه من تضحيات.

وصدق الرئيس السيسي، اليوم، خلال الاحتفال بالذكرى الـ71 لعيد الشرطة، على ترقية المقدم البطل طارق عبدالوهاب، ضابط المفرقعات الذي أصيب نتيجة انفجار عبوة ناسفة وضعت في الجزيرة الوسطى بمحيط قصر الاتحادية، من رتبة مقدم إلى رتبة عقيد.

وقال الرئيس السيسي، في مداخلة عقب ترقية البطل طارق عبد الوهاب من رتبة مقدم شرطة إلى عقيد شرطة خلال الاحتفال بالذكرى الـ71 لعيد الشرطة بمجمع المؤتمرات بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، إن الأحداث التي شهدتها مصر خلال السنوات العشر الماضية أفرزت حالات مماثلة ما بين شهيد ومصاب.

وتساءل الرئيس: من يعوّض البطل طارق عبد الوهاب عما أصابه؟، لافتا إلى أن رجالا كثيرين مثل طارق قدموا أرواحهم أو جزء من جسدهم دون مقابل من أجل أن تكون مصر في أمأن وسلام ولكي تتقدم الدولة أو تستقر ونسأل الله أن يجمعنا مع هؤلاء الشهداء في الجنة.

وتابع الرئيس السيسي: “يجب ألا ننسى الحالة التي كنا فيها خلال السنوات العشر الماضية”، مضيفا ” لو تمكنوا منا لكانوا سيذبحوننا ولكننا استطعنا القضاء على هذه الموجة الإرهابية بنسبة تقترب من 100 % بفضل رجال الشرطة والجيش من الأسر البسيطة في كافة أنحاء مصر”.

وجدد الرئيس شكره للبطل طارق عبد الوهاب ولكل رجال الشرطة والجيش من الشعب المصري باسمه واسم كل المصريين، مشيرا إلى أن العرفان والترقية ليس كافيا، فالعرفان أن تسير الدولة للأمام وأن تظل في أمان بفضل شعبها الذي يجب أن يظل مستحضرا لكافة التضحيات التي بذلت من أجل مصر خلال السنوات العشرة الماضية.

وشدد الرئيس السيسي على استمرار البلد في التقدم بالتوازي مع الجهود المبذولة من رجال الشرطة والجيش وكافة قطاعات الدولة في الوقت نفسه لمكافحة ومحاربة الجماعات الإرهابية في البلاد.

ووجه الرئيس حديثه للمواطنين قائلا: ” يجب ألا نضيع الجهد والدم الذي بذل خلال السنوات العشرة الماضية لمواجهة الإرهاب في نفس الوقت الذي كان هناك أناس آخرون يعملون ويكافحون لتغيير حياة المواطنين”.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاحتفال بالذكرى الواحدة والسبعين لعيد الشرطة بمجمع المؤتمرات بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، والذي يوافق 25 يناير من كل عام.

وكان وزير الداخلية اللواء محمود توفيق في استقبال الرئيس السيسي فور وصوله، حيث تم استعراض حرس الشرف، وعزف السلام الجمهوري، وسلام الشهيد، فيما وضع الرئيس السيسي إكليلا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة.



المصدر: مصراوي