الداخلية تستقبل وفدا يضم المعنيين بالإعلام الأمني من الدول ا



08:10 م


الأربعاء 23 نوفمبر 2022

كتب- علاء عمران:

استقبل قطاع الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية وفدًا يضم المعنيين بالإعلام الأمني بعدد من الدول العربية الشقيقة، وذلك على هامش زيارتهم السنوية للمكتب العربي للتوعية الأمنية والإعلام التابع لمجلس وزراء الداخلية العرب.

وتفقد الوفد الإدارات المختلفة بالقطاع، واستمعوا إلى شرح مفصل حول المهام التي يضطلع بها، والتي تهدف في المقام الأول إلى تزويد وسائل الإعلام بالأخبار والمعلومات المتصلة بالوضع الأمني بالبلاد، في إطار سياسة الوزارة بالتعامل مع وسائل الإعلام بشفافية كاملة، وحرصها على نقل صورة صحيحة وموثقة عن الأحداث الأمنية المهمة، وإحاطة الرأي العام علمًا بجهود الوزارة في مُختلف المجالات.

وأشاد الحضور، خلال الزيارة، بما شاهدوه من تطوير وتحديث في منظومة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، وأثنوا على دورها في إبراز جهود مختلف القطاعات الشرطية للرأي العام.

كما أكدوا حرصهم على الاستفادة من خبرات قطاع الإعلام والعلاقات، وخاصة فيما يتصل برصد وتحليل الأخبار الأمنية المنشورة في وسائل الإعلام المختلفة، فضلًا عن كيفية تنفيذ البرامج الإعلامية الهادفة لرفع الوعي الأمني لدى المواطنين.

ويأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى تطوير علاقات التعاون الأمني مع الدول العربية الشقيقة، وحرصها على تقديم الدعم الفني والخبرات اللازمة لدعم رسالة الأمن والاستقرار على المستوى الإقليمي.



المصدر: مصراوي