الرحيل بالحبة القاتلة.. نهاية شاب داخل شقة بمدينة نصر



09:00 م


الثلاثاء 17 يناير 2023

كتب – محمد شعبان:

جثة شاب لم يكمل عامه الثامن والعشرين بعد عثر عليها داخل مسكنه بحي مدينة نصر كانت محل فحص من ضباط البحث الجنائي انتهاء لكشف تفاصيل نهايته المأساوية.

البداية جاءت بتلقي اللواء محمد عبد الله مدير مباحث العاصمة إخطارا من رئيس مباحث قسم أول مدينة نصر بالعثور على جثة شاب داخل منزله.

على الفور انتقلت قوة من أمنية من القسم إلى الشقة محل البلاغ، وعُثر على جثة “محمود.م.” يبلغ من العمر 28 سنة، يرتدي ملابسه كاملة، ولا توجد به إصابات ظاهرية.

البحث والفحص كشفا عن تخلص الشاب العشريني من حياته بتناول قرص لحفظ الغلال “حبة الغلة” وعدم وجود شبهة جنائية في الوفاة، ونقل الجثمان إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة، وأخطر اللواء أشرف الجندي مدير أمن العاصمة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.



المصدر: مصراوي