الفاتورة والعروض الوهمية.. نصائح مهمة من “حماية المستهلك” لل



01:56 م


الجمعة 25 نوفمبر 2022

كتب – محمود مصطفى أبوطالب:

وجه جهاز حماية المستهلك، نصائح للمواطنين الراغبين في التسوق في يوم الجمعة البيضاء.

وأوضح في بيان له، أنه يجب على المستهلكين التأكد من جدية العروض والتخفيضات والتأني أثناء عملية الشراء، وأكد على ضرورة الحصول على فاتورة لضمان حقوقهم في حالة وجود أي عيب بالمنتج.

وناشد الجهاز، المواطنين بالتوجه إلى المتاجر والمنصات الإلكترونية الموثوقة، وعدم الخداع بالإعلانات المضللة والانسياق وراء العروض الوهمية التي توحي بوجود تخفيضات غير حقيقية.

وناشد جهاز حماية المستهلك، التجار والموردين بالالتزام بالإعلان عن الأسعار قبل الخصم وبعده وأن يكون السعر شامل الضرائب، مع تطبيق سياسة الاستبدال والاسترجاع المنصوص عليها في قانون حماية المستهلك.

وشدد على أنه حال مخالفة السياسيات التي وضعها سيتم تطبيق العقوبات المنصوص عليها في القانون التى قد تصل إلى غرامة مليوني جنيه.​

ومن جانبه، قال المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز يعمل على حماية حقوق المواطنين خلال فعاليات عروض “الجمعة البيضاء”.

وتحمل الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر، أكثر من مسمى مثل “الجمعة البيضاء والجمعة السوداء”.

وشهدت الساعات الأولى من صباح الجمعة الأخيرة من نوفمبر، إقبالًا متوسطًا على عدد من المراكز التجارية الكبرى في القاهرة والجيزة؛ للاستفادة من تخفيضات وعروض الـ”Black Friday” التي وصلت إلى 80٪ على بعض المنتجات.

وتطلق المحال في هذا اليوم من كل عام تخفيضاتٍ على أسعار منتجاتها، وتشمل الهواتف الذكية والملابس والأزياء ومستحضرات التجميل، وجميع الأجهزة الكهربائية.



المصدر: مصراوى