بينهم رئيس الوزراء الأسبق.. شخصيات عامة يقدمون العزاء في وفا



12:01 ص


الخميس 19 يناير 2023

كتب- محمد الصاوي:

تصوير- هاني رجب

شارك عدد من الشخصيات العامة في تقديم واجب العزاء لأسرة الراحل اللواء منصور العيسوي، وزير الداخلية الأسبق، بدار مناسبات مسجد الشرطة بالقاهرة الجديدة، بينهم عصام شرف رئيس مجلس الوزراء الأسبق، والدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

كما حضر العزاء اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية الأسبق، والسيد محمود الشريف، نقيب الأشراف، والإعلامي مصطفى بكري وشقيقه محمود بكري.

وشيعت جنازة اللواء منصور عيسوي، وزير الداخلية الأسبق، بعد صلاة ظهر أمس الثلاثاء، من مسجد السيدة نفيسة، في محافظة القاهرة، وسط تواجد العديد من القيادات الأمنية والشرطية.

وولد منصور العيسوي يوم 18 سبتمبر 1937م في مدينة إسنا بمحافظة الأقصر، حصل على تعليمه الابتدائي في مدينة إسنا.

التحق بكلية الشرطة وتخرج فيها عام 1959، تقلَّد العديد من المناصب الشرطية حتى شغل منصب وزير الداخلية في مارس عام 2011، خلفًا للواء محمود وجدي.

بدأ الراحل حياته الشرطية في مديرية أمن القاهرة، وتدرج في المناصب، حتى وصل إلى مفتش أمن القاهرة، ثم وكيلاً لإدارة مباحث القاهرة، ثم مديراً لأمن الجيزة 1988، واستمر بها 3 سنوات.

وعُيّن مساعد وزير الداخلية بشمال الصعيد 1991، ثم مساعداً لوزير الداخلية لوسط الصعيد 1992، ثم مساعداً أول للوزير ومديراً لأمن القاهرة 1993، ثم مساعداً أول لوزير الداخلية للأمن العام 1995، ثم عُيّن محافظاً للمنيا 1996 حتى 1997، وصدر قرار رئاسي بإحالته إلى المعاش عام 1997.

بعد نحو 14 عاما على إحالته للمعاش، اندلعت أحداث ثورة يناير، وشهدت البلاد انفلاتًا أمنيًا. لم تجد القيادة السياسة آن ذك أفضل من اللواء العيسوي لتولي المنصب؛ لما عُرف عنه من استقامة أخلاقية، وخبرات طويلة.



المصدر: مصراوي