تأييد براءة حسن شاكوش من تهمة سب وقذف الإعلامية ريهام سعيد



02:58 م


الثلاثاء 17 يناير 2023

القاهرة- مصراوي:

قضت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، برفض استئناف ريهام سعيد على الحكم بالبراءة، الصادر للمطرب حسن شاكوش في قضية السب والقذف عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وأوضحت الدعوى التي تقدم بها شعبان سعيد المحامي وكيلا عن الإعلامية ريهام سعيد، أن “حسن شاكوش” بث فيديو عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل، يهاجم موكلته، ووصفها بعبارات تحمل معنى خدش شرف المدعية، وانتهاك خصوصيتها.

وظهرت ريهام سعيد في برنامج شيخ الحارة والجريئة، وقالت خلاله إن حسن شاكوش عدوها، لأنها طالبته للغناء في حفل بالساحل الشمالي، حضره معها نجلها ونجلتها لأول مرة، لظروف تعليمهما خارج مصر، فهي أول مرة تحتفل معهما، لكنه تعامل معها بتعالٍ كبير.

وتابعت: شاكوش رحب بدعوتها وذهب للحفل بالفعل، لكنه بعد وصوله طلب مبلغًا ماليًا كبيرًا له وللفرقة المرافقة، لكنها رفضت وطلبت منه تخفيض المبلغ.

وفي المقابل، رد مطرب المهرجانات الشعبية حسن شاكوش، على تعليقها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قائلًا إن المبلغ لم يكن مُبالغا فيه كما قالت ريهام سعيد، موضحًا أنه طلب 30 ألف جنيه مصري فقط، لكنها أعطته 10 آلاف جنيه، وهو ما تسبب في حدوث المشكلة.

كانت محكمة الجنح الاقتصادية، قضت في وقت سابق، ببراءة المطرب الشعبي حسن شاكوش من اتهامه بسبّ وقذف الإعلامية ريهام سعيد.

وكان المحامي شعبان سعيد، وكيلا عن ريهام سعيد، حرر بلاغ اتهم فيه المطرب الشعبي حسن شاكوش بنشر فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، هاجم فيه موكلته الإعلامية ريهام سعيد، بعبارات تحمل معاني السب والقذف وخدش حياء العائلة.

وطالب “سعيد” بمحاكمة حسن شاكوش بنصوص المواد 302 و308 من قانون العقوبات.

وكانت علقت ريهام سعيد عبر منشور لها بصفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك” أمس: “على فكرة أنا معرفش إن في قضية النهاردة لحسن شاكوش، أنا هخسرها لأن المحامي اللي كان بتاعي ما أخطرنيش ومراحش القضية اللي فاتت يمكن ماخدتش حكم يا حسن عشان أنا أخطرتش محامي يخلي باله من حقي بس حقي وحق ولادي عند ربنا إنت اخذت عقابك من ربنا بس لسه هاتشوف ربنا هايعمل ايه حسبي الله ونعم الوكيل و يا رب تعرف تستحملها”.



المصدر: مصراوي