رئيس “تحديث الصناعة” لمصراوي: ندرس منح مزيد من الشركات علامة



01:11 م


الخميس 24 نوفمبر 2022

كتبت- شيرين صلاح:

قال المهندس محمد عبد الكريم رئيس مركز تحديث الصناعة، ورئيس هيئة التنمية الصناعية، لمصراوي، إن مركز تحديث الصناعة منح 306 منشأة صناعة علامة “بكل فخر صنع في مصر” منذ يومين، وإن المركز لديه الكثير من طلبات الحصول على العلامة.

ومنح مركز تحديث الصناعة علامة “بكل فخر صنع في مصر” لعدد 306 منشأة صناعية من بينهم 85 منشأة في قطاع الصناعات الهندسية. وذلك من إجمالي 365 مصنعًا تم تقييمها والتأكد من توافقها مع معايير منح العلامة، بحسب منشور للمركز على صفحته على فيسبوك.

وتعتبر علامة ” بكل فخر صنع في مصر” علامة مراقبة وجودة مصرية محلية اعتمدتها وزارة التجارة والصناعة بهدف التعريف بالمنتجات والسلع المصرية المصنعة داخل جمهورية مصر العربية طبقاً لأعلى مواصفات الجودة، ويمثل مركز تحديث الصناعة جهة التقييم والموائمة والمنح للعلامة، وفقا للمنشور.

وأوضح عبد الكريم، أن المركز يؤهل الشركات لأخذ علامة “بكل فخر صنع في مصر” بعد اجتياز اختبارات معينة، سواء كانت الشركة تقدمت للمركز بطلب لتأهيلها لأخذ علامة الجودة أو عن طريق حملات التفتيش التي يجريها مركز تحديث الصناعة على الشركات الصناعية وتوجيههم بتحسين جودة المنتجات التي يتم تصنيعها.

وأضاف رئيس مركز تحديث الصناعة، أنه بعد اجتياز الشركة الاختبارات المؤهلة، يمنح المركز هذه الشركات علامة الجودة بتقديم شهادة للشركة من قبل وزارة التجارة والصناعة.

وذكر عبد الكريم، أن “هذه العلامات تدل على أن المصنع يعمل على التصنيع الجيد، ودا بيساعده إنه ينتج منتجات ذات جودة جيدة محليا أو يصدر للخارج”.

ووفقا للمنشور، يتم إصدار تقرير كامل للمصانع التي لم يتسنى لها اجتياز التقييم، توضح نقاط عدم المطابقة حتى يتسنى لهم العمل على معالجتها وإعادة التقييم.

ووفقا لقول عبد الكريم، “فإن هذه علامة تنمح للشركات منذ عدة سنوات ولكن بدأ يزداد الطلب خلال الفترة الحالية عليها من قبل الشركات وبدأ مركز تحديث الصناعة تكثيف جهوده أكثر لمساعدة الشركات الصناعية خلال الفترة الحالية”.

ويعمل المركز حاليًا على تحديد مواعيد لزيارة 72 مصنعًا، وذلك فور تأكيد جاهزيتهم لاستقبال لجان التقييم.

وللتقدم للمركز من أجل الحصول على العلامة يجب توافر شروط محددة تشمل صورة حديثة من السجل الصناعي، صورة من رخصة التصنيع السارية وصورة من شهادات الجودة الحاصلة عليها المنشأة. وتستمر مدة صلاحية العلامة عامان من تاريخ منحها ويتم التجديد بعد إعادة التقييم.

394871256



المصدر: مصراوى