سر العثور على جثة فتاة مشنوقة داخل غرفتها بالصف



11:15 م


الخميس 19 يناير 2023

كتب – محمد شعبان:

كشفت تحريات إدارة البحث الجانئي بالجيزة ملابسات على العثور على جثة فتاة مشنوقة داخل مسكنها بمركز الصف جنوب المحافظة.

تلقى العميد محمد مختار رئيس مباحث قطاع الجنوب إشارة من إدارة شرطة النجدة بالعثور على جثة فتاة تتدلى من سقف غرفتها دائرة المركز.

انتقل العقيد محمد أبو القاسم مفتش فرقة الشرق إلى محل البلاغ، وعثر على جثة فتاة في مقتبل العمر تدعى “فاطمة.ع.ع.” ترتدي ملابسها كاملة دون إصابات ظاهرية عدا حز بالرقبة.

تحريات المقدم محمد العشري رئيس مباحث الصف توصلت إلى أن الفتاة تخلصت من حياتها وصنعت مشنقتها بيدها بسبب مرورها بأزمة نفسية، وعدم وجود شبهة جنائية.

نقلت الجثة إلى مشرحة مستشفى الصف المركزي تحت تصرف النيابة العامة للتصريح بالدفن، وأخطر اللواء محمد الشرقاوي مدير المباحث بالواقعة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.



المصدر: مصراوي