صحافة المونديال.. قرار جديد من فيفا بخصوص ملابس مثيرة للجدل.



10:41 ص


الجمعة 25 نوفمبر 2022

صحافة المونديال هو تقرير صباحي يومي طوال أحداث الكرنفال العالمي ينقل لزوار يلاكورة أبرز ما جاء في الصحف العالمية والعربية حول البطولة.

بيل يوجه رسالة لمعلمين ويلز

طالب النجم الويلزي المخضرم جاريث بيل، المعلمين في بلاده، بالسماح للأطفال بمشاهدة “درس تاريخي مصغر” بنهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقامة حاليا في قطر.

تنطلق مباراة ويلز الثانية في مونديال 2022 أمام منتخب إيران في الساعة العاشرة صباح اليوم الجمعة بتوقيت جرينتش، حيث تتزامن مع تواجد الأطفال في مدارسهم.

وتركت حكومة ويلز الأمر للمدارس لتقرر بشكل فردي ما إذا كانت ستسمح للأطفال بمشاهدة المباراة أم لا.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) عن بيل قوله: “مع انطلاق المباراة في العاشرة صباحا بتوقيت ويلز، إذا كنت أحد المعلمين، فسوف أسمح لهم بمتابعة اللقاء”.

أضاف بيل “آمل أن يفعلوا ذلك. إنها لحظة تاريخية في ويلز، بالنسبة لنا أن نشارك في كأس العالم”.

أوضح بيل “بعض أولياء الأمور الذين أعرفهم يريدون جميعا مشاهدة المباراة ولكنهم لا يريدون إخراج الاطفال من المدرسة. لذلك أعتقد أن الكثير من المدارس ستبذل قصارى جهدها لتشجيعنا والوقوف بجانبنا”.

شدد بيل “إنه درس تاريخي مصغر، وآمل أن تكون مناسبة رائعة لهم جميعا”.

قرار جديد من فيفا بشأن ملابس مشجعي إنجلترا

تقرر منع الجماهير من ارتداء ملابس الصليبيين في مباراة إنجلترا أمام الولايات المتحدة الأمريكية، المقرر إقامتها مساء اليوم الجمعة، في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقامة حاليا في قطر.

وتم إبلاغ المشجعين الذين كانوا يحملون سيوفا بلاستيكية ودروعا عليها صليب القديس جورج بأنهم لن يُسمح لهم بدخول استاد البيت في الخور شمال الدوحة، الذي يستضيف المباراة، وفقا لصحيفة تايمز البريطانية، اليوم.

ونقلت الصحيفة عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قوله “الأزياء الصليبية في السياق العربي يمكن أن تكون مسيئة للمسلمين”.

من جانبها، نصحت مجموعة “كيك إت أوت” البريطانية، المناهضة للتمييز، المشجعين بعدم ارتداء أزياء تنكرية تمثل الفرسان أو الصليبيين، مما يذكر بالحروب الدينية التي شنها المسيحيون ضد المسلمين في العصور الوسطى.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) عن متحدثة باسم المجموعة “ننصح الجماهير الذين يحضرون مباريات كأس العالم لكرة القدم بأن بعض الملابس، مثل الأزياء التنكرية التي تمثل الفرسان أو الصليبيين، ربما لا تكون موضع ترحيب في قطر ودول إسلامية أخرى”.

أضافت المتحدثة “أشارت نصائح السفر الصادرة عن وزارة الخارجية البريطانية قبل البطولة إلى أنه يجب على المشجعين التعرف على العادات المحلية، ونحن نشجع الجماهير على اتباع هذا النهج”.

وأظهر مقطع فيديو تم نشره على موقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي اثنين من المشجعين يرتديان أزياء صليبية ويبدو أن أفراد الأمن قد رفضوا دخولهما أحد الملاعب القطرية.

هيرنانديز يخضع لجراحة الصليبي

أجرى المدافع الفرنسي لوكاس هيرنانديز عملية جراحية ناجحة، عقب إصابته بقطع في الرباط الصليبي الأمامي للركبة.

وتعرض هيرنانديز للإصابة خلال فوز منتخب فرنسا 4 / 1 على نظيره الاسترالي في المباراة الافتتاحية للفريق في المجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات بمونديال قطر، يوم الثلاثاء الماضي.

وأكد نادي بايرن ميونخ الألماني، الذي يلعب هيرنانديز في صفوفه، أن اللاعب خضع لجراحة في إنسبروك، أمس الخميس، مضيفا أن عملية إعادة تأهيله سوف تبدأ في ميونخ خلال الأيام المقبلة.

وتقرر استبعاد هيرنانديز من باقي مباريات المنتخب الفرنسي في المونديال، بسبب الإصابة التي تسببت في استبداله بعد مرور 13 دقيقة فقط من عمر مواجهة أستراليا.

نيمار: لدي ثقة وإيمان

أكد لاعب كرة القدم البرازيلي نيمار دا سيلفا أنه لم يفقد الأمل في استئناف مسيرته ببطولة كأس العالم 2022 رغم الإصابة التي تعرض لها في الكاحل خلال فوز فريقه على المنتخب الصربي 2 / صفر مساء أمس الخميس.

وكتب نيمار لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي على تطبيق “انستجرام”: “لدي ثقة وإيمان”، موضحا “أرى أنه برغم كل هذا الضجيج، سيكون كل شيء على ما يرام”.

ويشعر المنتخب البرازيلي ونجمه الشهير نيمار بأن الفريق قادر على الفوز بلقب مونديال 2022 ليكون الأول للفريق منذ 2002 والسادس في تاريخه.

ولكن لم يتضح بعد ما إذا كان اللاعب سوف يكون بمقدوره اللحاق بالمباراة الثانية لفريقه في البطولة، والتي يلتقي فيها المنتخب السويسري يوم الاثنين المقبل بعدما خرج مصابا في الكاحل بالدقيقة 79 من مباراة الأمس أمام صربيا.



المصدر: مصراوى