عزفوا بافتتاح المونديال.. تفاصيل مشاركة الفريق الموسيقي المص



10:27 م


الأربعاء 23 نوفمبر 2022

كتب-مصطفى حمزة:

شهد حفل افتتاح كأس العالم المقام في قطر، حضورا بارزا للفريق الموسيقي المصري “براس ساوند باند”، الذي يضم 13 عازفا على آلات النفخ والإيقاعات.

أدهم أحمد “عضو الفريق”، في تصريح خاص لـ” مصراوي”، تحدث عن تفاصيل ترشيحهم ومشاركتهم في المونديال، وقال: “منذ 6 شهور تلقينا الدعوة من اللجنة العليا للمشاريع والإرث وهي اللجنة المسئولة عن التنظيم والإشراف لكأس العالم في قطر، وبدأنا مباشرة الإعداد للمشاركة بهذا الحدث العالمي الهام، بعد ان نلنا شرف تمثيل مصر به”.

و عن تفاصيل المشاركة، قال: “إلى جانب مشاركتنا في حفل الإفتتاح، نقدم أكثر من 20 حفل في قطر، بداية من حفلة في حديقة اسبير وهي حفله لعرض كاس العالم لجمهور العالم، مرورا بحفل افتتاح كاس العالم باستاد البيت، ثم بعد ذلك حفلات يومية في أماكن مختلفة مثل استاد أحمد بن علي وإستاد لوسيل، والفيفا فان فيستيفال، ومنطقة كورنيش الدوحة، كما تشارك أيضا في حفل الختام والمباراة النهائية بالبطولة”.

وأضاف: “على مدار 6 شهور متواصلة، تدربنا بقوة استعدادا للمشاركة، بسبب أهمية الحدث الذي يعد أيضا نافذة قوية لكل فناني العالم، وليس فقط فرق كرة القدم، إلى جانب تواجد جمهور من مختلف الجنسيات والأذواق، وكذلك العدد الكبير للحفلات، ولهذا قمنا بإختيار مقطوعات موسيقية من كل الأنواع، إذ نقدم الموسيقى اللاتينية، والچاز، البلوز، إضافة إلى عزف موسيقى أغاني عربية وأجنبية، قمنا بإعادة صياغته، لتناسب آلات النفخ والإيقاع فقط”.

أدهم، تحدث عن رحلة فريق “براس ساوند باند”، وقال: “عام 2016 ، شكلنا الفريق الذي يضم 13 شاب دارسين موسيقى، وبدأنا إعادة تقديم للأغاني العالمية والعربية بالآلات الموسيقية، بدون غناء صوتي، وبتوزيع جديد له طابع عربي أصيل، وقدمنا حفلاتنا في دار الأوبرا، ومهرجان القلعة، وشاركنا في مهرجان الموسيقى والغناء في مدينة كورسيكا الفرنسية سنة 2019، و في منتدى شباب العالم النسخة الثالثة”.

وتابع: “الفريق يضم عازفي الترومبيت مصطفي جمال، وعبد الهادي أنور، وتامر خالد، ويوسف جمال، وفادي ماهر، وعازف الترومبون فادي سامح، ومينا أشرف، وعازف الكورنو أدهم أحمد، وعازف الساكسفون مايكل هاني، وعازفي الإيقاع خالد خليفة، وأحمد أرتيست، ومصطفى سعد الدين، وديفيد سمير، ومصطفى سلامة، وأدهم بدوي، ومدير الباند حسن أحمد.



المصدر: مصراوى