عيد الشرطة الـ 71.. إنشاء وتطوير 561 مركز وقسم ونقطة شرطة (ص



04:57 م


الإثنين 23 يناير 2023

كتب- سامح غيث:

أعد قطاع العلاقات والإعلام بوزارة الداخلية، فيلم إنجازات وزارة الداخلية خلال عام 2022، تم عرضه خلال الاحتفال بعيد الشرطة الـ 71.

وفي مجال تطوير الدعامة الانشائية للمنظومة الأمنية فقد تم خلال عام واحد إنشاء ورفع كفاءة 80 قسمًا ومركز شرطة، وفق تصميمات معماري موحدة تتسم بطابع عصري، ليصبح إجمالي ما تم تطويره 330 قسمًا ومركزًا على مستوى الجمهورية.

كما تم استعادة المظهر الحضاري والمعماري لأقسام (باب شرقي بالإسكندرية- القناطر الخيرية بالقليوبية- العرب ببورسعيد- الدرب الأحمر ومحيط قسم الخليفة بالقاهرة) لتنضم بذلك إلى مجموعة الأقسام التي تم الحفاظ على طابعها التراثس بما يتلاءم والبيئة المحيطة بها.

كما شملت عملية التحديث 138 مقرا للأحوال المدنية، ليصبح إجمالي ما تم تطويره 440 مقرًا على مستوى الجمهورية، بالإضافة لتطوير28 وحدة مرور.

وتفاعلا من وزارة الداخلية مع مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، تم الانتهاء من إنشاء وتطوير 231 نقطة شرطة والتي تمثل المستهدف من المرحلة الأولى من المبادرة

كشفت وزارة الداخلية، عن تجهيزات لتشغيل 7 مديريات أمن جديدة فى المدن الجديدة بمناسبة عيد الشرطة الـ 71.

كما يجري تشغيل 3 مراكز للإصلاح والتأهيل جديدة من بينها مركز الإصلاح والتأهيل بالعاشر من رمضان، ومركز الإصلاح والتأهيل في مدينة 15 مايو، ومركز الإصلاح والتأهيل في أخميم الجديدة بمحافظة سوهاج.



المصدر: مصراوي