ناهد السباعي: “19 ب” يناقش موضوعات تهمني على المستوى الشخصي



08:30 م


الخميس 24 نوفمبر 2022

كتبت- منى الموجي:

أعربت الفنانة ناهد السباعي عن إعجابها بفيلم “19 ب”، وبالسيناريو منذ القراءة الأولى، إذ وجدت أنه يتحدث عن أشياء تهمها جداً وتمسها على الصعيد الشخصي ومنها العزلة، وكيف يقرر شخص ما أن يكون منعزلاً عن الناس ويعيش مع الحيوانات فقط، ويرفض محاولات كل مَن حوله في إخراجه من تلك الحياة التي اختارها.

وتابعت في بيان صحفي صادر عن منصة شاهد VIP: “أقدم شخصية ابنة حارس العقار، وهي فتاة تحاول النجاة في حياتها على غرار باقي الشخصيات، وتسعى للخروج من نمط حياتها القديمة واكتشاف حياة جديدة، فقد تلقّت تعليماً جيداً ووجدت عملاً لائقاً، وتريد أخذ والدها معها إلى المكانة أو الوضع الاجتماعي الذي أصبحت عليه، وهذا شيء طبيعي فهي تريد أن تكافئ الرجل الذي تعب طوال حياته في تربيتها على أمل أن تصل ابنته لما هي عليه الآن”.

تدور أحداث الفيلم، الذي يُنتظر أن يُعرض على “شاهد” بعد عرضه في صالات السينما مباشرةً، حول حارس عقار يعيش حياته المنعزلة في فيلا قديمة بُنيت منذ ستينات القرن الماضي، لتصبح بمثابة عالمه الخاص. لاحقاً تبدأ عزلة ذلك الحارس بالتصدّع عندما يفاجأ بشاب يقرر الانتقال للعيش هناك، ليجد حارس العقار المسنّ نفسه في مواجهةٍ لم يتوقعها، فيعيد من خلالها اكتشاف ذاته من جديد.

الفيلم من بطولة: سيد رجب، أحمد خالد صالح، ناهد السباعي، فدوى عابد، مجدي عطوان، ماهر خميس. كتابة وإخراج أحمد عبد الله السيد.

جدير بالذكر أن فيلم “19 ب” فاز كذلك بجائزة لجنة الاتحاد الدولي للنقاد فيبريسي، فيما فاز مدير تصوير الفيلم مصطفى الكاشف بجائزة هنري بركات لأفضل إسهام فني، وذلك ضمن المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.



المصدر: مصراوى